حتى تكون أحمقاً خالصـاً


حتى تكون للحماقة رمزاً ومثالاً ، وتكون لها مَعلماً وتِمثالاً ، فعليك بهذه الخلال ، وتطبيق هذه الخصال ، فما أكثر من يريد خصالها فلا يجدها ، وتعلم خلالهم فلم يتقنها ، فهذا يطيل شاربه لأمتار ، وذاك ينام على الجمر والنار ، كلهم يريد وصالها ، ومعرفة خصالها ، حتى يشار إليهم بالبنان ، ولا يهم أي بنان ، أهو بنان اليد أو القدم أو بنان اليد اليسرى لفأرة من الفئران ، المهم الشهرة والإشارة ، ولو كان برضع حماره ، فكفيتك البحث والتنقيب ، واستشارة البعيد والقريب ، فما عليك إلا المعرفة والامتثال ، حتى ينصب لك ذلك التمثال ، فتكون مضرب الأمثال ، فما عليك إلا التخلل بهذه الخلال :

1. يجب أن تعتقد أن نصرة المسلمين ، في بلاد الرافدين وفلسطين ، لا تتم حتى نخرب بيوتنا على رؤوسنا ، ونفجر ونحرق مقدراتنا ، وننشر الرعب والخوف في بلادنا ، وإن تسبب ذلك بقتل آلاف المسلمين ، فلا بأس فقد عجلت بهم إلى رب العالمين !

2. يجب أن تصدق أن من لم يستطع الدفاع عن نفسه ، وعن الأرض التي يتنفس هواءها ، ويشرب ماءها قادر على حماية بلاد بينه وبينها البحار ، والقفار ، ولا يعرفها إلا من خلال نشرات الأخبار.


3. يجب أن تفهم ، وتعتقد ، وتصدق أن المناهج التعليمية ، والحلقات القرآنية ، وأعمال الخير والبر ، هي أسباب الإرهاب ، وقتل الأحباب .

4. يجب أن تفهم ، وتدرك ، وتتيقن أن عفاف البنات ، وطهر الفتيات ، والحجاب والستر ، ومحاربة الزنا والعهر ، هي سبب المعاكسات ، والتحرش بالبنات ، وهي سبب الاغتصاب والخطف ، واختلال الأمن والعنف ، أما قنوات الدعارة المجون ، وتلفزيون الواقع المأفون ، ما هي إلا ترفيه بريء ، يهذب الأخلاق ، ويرقق الطباع !


5. يجب أن تدرك أن انهيار سوق الأسهم ، ما هو إلا حدث طبيعي وتصحيح مهم ، ليس وراءه من الكبار أحد ،فليس وراءه أبناء زيد أو عبيد أوفهد !

6. عليك بممارسة بعض الهوايات اللطيفة ، والتي تدل على نفس شريفة ، كجمع طوابع البريد ، وإن قيل عنها هواية البليد ، أو جمع علب الصلصل القديمة ، وإن كانت عديمة القيمة ، فثقافة الآثار ، ليست حكراً على الكفار .

7. عليك بمتابعة القناة الأولى ، ومتابعة استدبر واستقبل واستولى ، ولو من باب الإلف والعادة ، وإن كانت أخبارها معادة ، فبقاؤها حمق ، ومتابعتها حماقة .


8. عليك بقراءة مقالات حمزة بن قبلان ، والفلتة النقيدان ، فقد اكتشف مؤخراً أنه إنسان ، أما ابن بجاد والغنامي ، والذايدي والسالمي ، فمواضيعهم معروفة ، حلقات القرآن ، ومراكز الفتيان ، وحقوق الرشيقات ، ولمز المحاكم والهيئات .

9. احذر بيانات ناصر العمر ، وقراءة رسائل الحوالي سفر ، ومشاهدة سلمان الحذر ، فسينقلونك من الحمق إلى الدهاء ، ومن الغباء إلى الذكاء ، فتكون الجهود كلها هباء .

10. ....البقية لكم كما عودتكم !

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حتى تكوني ليبرالية

المثقف بين الأدلجة والدبلجة

المقامة التركية