الفئران على أشباهها تقع








حاولت جاهداً وبكل ما استطعت من قوة عقلية أن أفهم سبب الغيرة الكبيرة ، والحماس الرهيب ، من محمد آل الشيخ حول فتوى الشيخ المنجد حول الأثر السلبي للرسوم المتحركة الغربية على عقلية الطفل المسلم ، والذي ضرب مثلاً على ذلك بتلميع الحيوانات المستقذرة والنجسة حساً وشرعاً كالفئران والجرذان وأشباهها .

والذي دعاني لهذا التساؤل ، وجعلني أستعين بكثير من هواة حل الألغاز المعقدة والشيفرات السرية ، هو ما بلغني أن محمد آل الشيخ لم ينم تلك الليلة بسبب بسبب حزنه الشديد على جرح مشاعر الجراذي والفئران من قبل الشيخ المنجد ، وشاركه هذا المأتم الثقافي، الكثير من الليبراليين والليبراليات ، والذين هرعوا للبحث عن أماكن تجمع للفئران في مستنقعات الصرف الصحي ومجمعات النفايات، ليقدموا لهم اعتذارهم الشديد نيابة عن مثقفي ومثقفات الشعب السعودي ، وأن ما قاله المتشدد المنجد لا يمثل سوى شريحة قليلة من مجتمعاتنا المتحررة ، واتفقواعلى تصعيد مظلومية الفئران إلى جميع المحافل الدولية ، عن طريق السفارات الأجنبية ، والمحطات الفضائية ، للمطالبة بمساوات الفئران لبقية المجتمع في الحقوق والواجبات !

وبعد اجتماعات مكثفة مع حلالي الألغاز ومبرمجي الشيفرات وضعنا عدة احتمالات قد يكون أحدها هو السبب الوجيه لهذا التعاطف الغريب العجيب ، ومنها :

1. احتمال وجود صلة قرابة بين الفئران والليبراليين عن طريق المصاهرة ! إلا أن إمكانية هذا الاحتمال ضعيفة إلا إن ثبت صحة عمليات الاستنساخ فتتقوى احتمالية هذا السبب .

2. الاحتمال الثاني علاقة الجوار بين الليبراليين والفئران ، وهذا الاحتمال أيده بعض المشاركين ونفى إمكانيته بعضهم ، ولم نصل فيه إلى قول فصل .

3. الاحتمال الثالث وجود علاقة رضاعة بين بعض الليبراليين والفئران ، ونفى هذا السبب الكثير من حلالي الألغاز لعدم قدرة الآدمي على رضع ثدي الفأر ، إلا أن فكاكي الشيفرات أيدوه بقوة ، ودعموا قولهم بأنه لا يشترط الرضع المباشر من ثدي الفأر فالحرمة تحصل بشرب الحليب ، ولو لم تمس شفاههم الثدي مباشرة ، ولهذا القول حظ من النظر .

4. الاحتمال الرابع أن الليبراليين يوالون الفئران موالاة قلبية بسبب متابعتهم المستديمة للأفلام الكرتونية ، ويؤيد هذا ما قاله الشيخ المنجد من تأثير الأفلام الكرتونية على الأطفال حتى بعد تجاوزهم لسن الطفولة ، وهذا القول رفضه الكثير لأنه حسن ظن ليس في محله ، وفي فئة لا تستحقه .

5. ومن الاحتمالات المثيرة للجدل قول أحد فكاكي الشيفرات أن العلاقة هي المشابهة في الاسم ، فالفأرة فويسقة وهم فساق ، ورد عليه بعض المتشددين المشاركين بأن الفكر الليبرالي ليس بفسق بل يصل للكفر عند جمع من أهل العلم .

6. الاحتمال الأخير والذي وافق عليه المشاركون في ورشة العمل ، هو موافقة الليبراليين للفئران في الطباع والسلوك ، وفي النتائج والأهداف ، فالفأر مفسد مخرب ، والليبرالي كذلك ، والفأر نجس قذر ، والفكر الليبرالي كذلك ، وجسد الفأر محل التجارب والعبث ، وعقل الليبرالي كذلك ، والفأر يفسد بخفاء ، ويخرب بخبث ، والليبرالي أشد من ذلك .


قال حسان الصحوة ، وشاعرها : د. عبد الرحمن العشماوي 
وقد يهدم السد المشيد فأرة
وقد يهوي بأمة متهور

تعليقات

‏قال نون !
/

هنا عبرت على عجالة

وشدتني المواضيع قبل القراءة

لأجدك رائعاً أينما حللت

لافض فوك
‏قال kaaateb
شكرا، سلمت روحك .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حتى تكوني ليبرالية

المثقف بين الأدلجة والدبلجة

حتى تكون أحمقاً خالصـاً